The Basic Principles Of فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء

Wiki Article



أمومةمنصة عربية تقدم كورسات ومحتوى عن كل ما يتعلق الأمومة

تُعزز الشوكولاتة الداكنة وظائف الدماغ، من خلال تحسين تدفق الدم. وتحفز المركبات الكيميائية المختلفة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة الوظيفة الإدراكية، وتعدل أيضًا تقلبات المزاج بشكل إيجابي.

على الرغم من الفوائد العديدة للشوكولاتة، إلا أنَّها يمكن أن تسبب مجموعة من الأضرار والمشاكل، وتوضّح النقاط الآتية ذلك:[٣]

This Web page is using a safety service to safeguard alone from on line assaults. The action you only performed induced the safety Remedy. There are numerous steps that can result in this block like submitting a particular term or phrase, a SQL command or malformed information.

في هذه المقالة، سوف نستكشف العلم وراء قدرة خل التفاح على تعزيز جهود فقدان الوزن. من تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل تراكم الدهون إلى تنظيم مستويات السكر في الدم وقمع الشهية، تعلم كيف يمكن لهذا العلاج الطبيعي أن يدعم أهدافك الصحية واللياقة البدنية.

والأكثر إثارة للدهشة، أن قدرة مضادات الأكسدة في الكاكاو ستكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات من قدرة الشاي الأخضر.

هل تشتهين الشوكولاتة قبل موعد الدورة؟ إليك التفسير: تحتوي الشوكولاتة على التريبتوفان، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تؤدي إلى تكوين السيروتونين. السيروتونين هو ناقل عصبي يمكن أن يؤثر في المزاج، تعاني بعض النساء قد يختبرن من انخفاض مستويات السيروتونين قبل الدورة الشهرية.

تبلغ نسبة الكاكاو في الشوكولاته الداكنة ما يقارب من 70_85%، فإذا كانت أقل من ذلك انخفضت نسبة الاستفادة منها، فكل قطعة شوكولاته بوزن مئة غرام تحتوي على:

يمكن أن يساعد ذلك في رفع الحالة المزاجية وحتى توفير بعض الراحة من الاكتئاب.

يمكن لهذه المواد المنشطة زيادة اليقظة وتحسين المزاج، ولكن يمكن أن تؤدي أيضًا إلى القلق واضطرابات النوم إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

هل الشوكولاتة الداكنة صحية أكثر من شوكولاتة الحليب؟ لماذا؟

تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في نور الامارات الشوكولاتة الداكنة في تحسين حساسية الأنسولين والتحكم في نسبة السكر في الدم. أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد في تقليل امتصاص السكر في الأمعاء ، والذي بدوره يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

إن كنت ترغب بتناول أفضل نوع للشوكولاته،فعليك اختيار التي تحتوي على نسبة 70_85% فما فوق من الكاكاو، وهي النسبة الصحيحة للحصول على فوائد وطعم مناسبين.

الكثير من أنواع من الشوكولاتة المتوفرة في الأسواق، خصوصًا الشوكولاتة بالحليب، يمكن أن تكون عالية في السكر، والسعرات الحرارية، والدهون غير الصحية.

Report this wiki page